حقيقة رحيل روي فيتوريا عن منتخب مصر بعد ترشيحه لتدريب الاتحاد السعودي 

روي فيتوريا
روي فيتوريا

كشف مصدر داخل منتخب مصر حقيقة رحيل البرتغالي  روي فيتوريا  مدرب الفراعنة بعد تردد أسمه ضمن المرشحين لتدريب اتحاد جدة السعودي .

وأكد المصدر أن فيتوريا باقي في منتخب مصر ولا ينوي الرحيل مشددا أن المدير الفني لديه تطلعات يريد تحقيقها مع منتخب مصر ".

وأضاف :" فيتوريا سعيد مع منتخب مصر ولديه مشروع كبير يسعي لاستكماله .

وكشفت تقارير صحفية سعودية عن دخول البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم قائمة المرشحين لتدريب اتحاد جدة السعودي .

وكتبت صحيفة الشرق السعودية أن البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الذي سبق له خوض تجربة فنية مع فريق النصر السعودي في 2019 أحد الخيارات المطروحة داخل إدارة الاتحاد بقوة لتدريب الفريق.

وأضافت أن النادي السعودي يُسابق الزمن من أجل إنهاء ملف موضوع المدرب الذي سيتولى خلافة البرتغالي نونو سانتو في تدريب الفريق بعد إقالته بصورة رسمية، فجر الأربعاء، إثر تدني نتائج ومستوى الفريق المتوج بلقب الدوري السعودي للمحترفين بنسخته الأخيرة.

وتابعت :" لا يوجد متسع من الوقت قبل حلول مونديال الأندية الذي تستضيفه مدينة جدة في ديسمبر  المقبل، ويشهد مشاركة الاتحاد كونه يمثل البلد المضيف ".

وأوضحت :" هناك أسماء على طاولة نادي الاتحاد، يتقدمها الإسباني جوليان لوبيتيجي الذي كان خياراً مطروحاً لإدارة نادي الهلال في فترة الصيف".

وشددت :" يعد المدرب الفرنسي لوران بلان أقرب الخيارات الحالية لتدريب نادي الاتحاد، فالمدرب الفرنسي المخضرم يملك علاقة قوية مع نجم الاتحاد كريم بنزيمة، إذ سبق أن درّب اللاعب في المنتخب الفرنسي عام 2012".

"مشوار فيتوريا مع منتخب مصر"

 وخاض فيتوريا مع منتخب مصر 11 مباراة منها 7 تجارب ودية، 4 مباريات رسمية ، وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز في 9 مباريات مقابل الهزيمة في مباراة واحدة والتعادل في اخري.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية. فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجه 3-0. وخلال الأجندة الدولية الأخيرة فاز منتخب مصر مع فيتوريا علي اثيوبيا 1-0 قبل الخسارة الوحيدة أمام تونس وديًا بنتيجة 1-3. 

وخلال الأجندة الدولية في أكتوبر الماضي نجح روي فيتوريا في تحقيق الفوز مع المنتخب علي زامبيا بنتيجة 1-0 ، ثم التعادل أمام الجزائر بنتيجة 1-1. وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، 23 هدفًا، ولم تتلقي شباكه سوي 6 أهداف.

طريق الأهلي بالمونديال.. روي فيتوريا على رادار اتحاد جدة «تقارير»